منتديات سكتشات
عزيزي الزائر اهلا وسهلا فيك بمنتدانا المتواضع نرجو ان تقضي معنا اوقات مسلية
وارحب على وجه الخصوص باصدقائي الاعزاء من الفيس بوك

منتديات سكتشات


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالشات الصوتي و الكتابيt.v

شاطر | 
 

 قرارات في داخلنا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hade
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

ذكر
الابراج : العذراء
عدد المساهمات : 211
تاريخ الميلاد : 14/09/1984
تاريخ التسجيل : 19/06/2011
العمر : 34
الموقع : ســـــــــــــــــــــــــــــوري
المزاج : عالفقسة

مُساهمةموضوع: قرارات في داخلنا   الجمعة أغسطس 05, 2011 1:11 pm

يرجى الانتظار لمدة أقل من 30 ثانية ليتم عرض جميع الصور في المدونة




احيانا يصعب علينا أن نعيش .....
او نتعاايش بالتظاهر .....
بأن لا شي يشغلنا لكن في حقيقة انفسنا .....
هناك مئات الامور التي تشغلنا .....

احيانا يصعب علينا عدم البكاء والتظاهر بالفرح والسرور .....
ونحن في قلوبنا نبكي ونتألم .....ووهذا واقع كثير منا .....
هناك هموم واحزان تتراكم بعضها فوق بعض .....
ونحزن ونعيش مع هذا الحزن .....
الذي حتى ولو حاولنا نسيان هذا الحزن نفشل في ذالك .....



حزني وحزنك واحزانكم كيف سنعيش معها ؟







نحن كل يوم بل بكل لحظة نعيش هذا الحزن .....
نتالم ونحترق وننزف .....
نتالم لفراق حبيب أو صديق أو أخ أو قريب .....
نتالم لعدم نجاحنا في الحياة أو فشلنا في مشروعٍ ما .....
نتالم لعدم قدرتنا على المضي بالحياة ......
نتألم لأننا لا نعلم ماذا نريد أو كيف نبدأ .....
نتألم لأننا لربما ضائعيين ....كأسراب السنونو التي لا تعرف أين تحط

نتألم لربما نريد شيئاً ولكن يصعب علينا تحديده ....
نتألم لربما نسير لوحدنا ولا أحد يفهمنا .....
نتألم لربما صخب الحياة وعصر السرعة داهمنا .....



ونتالم لقسوة الدنيا علينا فكيف نحيا ؟؟



سؤال دااائما يشغل بالي كيف أحيا .....



كيف أنظِّم حياتي .....؟

وهذا الحزن يعيش معي أحيانا اشعر بأن الحزن يكون صديقا لي .....



لكن دائما في قرارة نفسي أقول لماذا التشاؤم؟


أليس للأمل مكان ؟

أقول دائماً بلى ..... لولا الأمل .... لما كان هناك حياة ....
ولكننا نعيش ...... وسنبقى نعيش .....
وتفاؤلي شعاري بالحياة ....
دائما نقوول لانفسنا ااننا متفاائلين ان لدينا امل بأن غدا يوم اخر .....



لكن على رغم الامل والتفاؤل الذي يملئ حيااتنا فلماذا نشعر بالحزن لماذا؟



لان هموم الحياة أتعبتنا ..... ؟
ولكن ما دخل الحياة في حزننا .....
فعندما تعمل تشعر بالتعب .... وعنما لا تعمل تشعر بالملل .....
فالحياة ..... دائرة .....



لكن في داخلك تبقى حزين لماذا ؟

رغم الغنى ورغم الاموال
ورغم الحياة التي يعيشها المليئة بالفرح المليئة بالامور الممتعه ...
ماذا ينقصنا يا ترى ؟ ( هل تستطيع أن تجيب ) ؟

نحزن لان احلامنا لم تتحقق لكن هل سألنا انفسنا لماذا ؟


لقد ادخلنا الحزن واليأس الى قلوبنا ومع ذالك نقووول للناس نحن لدينا امل ونحن متفائلين ونحن ونحن لكن ماذا نحن؟
ولماذا نصرُّّ على التظاهر بأن الامل هو الطريق وأن التفااؤل هو شعارنا بالحياة
ولكن لماذا لانعترف بأن هناك شيئا في دااخلنا .... شيئاً يدمرنا
امرا يجعل القلب يبكي
امرا يجعل وميض حزننا يشتعل بأعيينا
ولكن هنالك وراء الحزن والابتساامة شي مؤلم احيانا
فالحزن يستولي على قلوبنا الطيبة
ويجعل من قلوبنا قلوب قااسية
لكن نحن نعلم في انفسنا ااننا لسنا كذالك
بل هناك غشاااوة صغيرة تحيط بقلوبنا وتجعل قلوبنا قااسية
لكن لماذا الحزن لماذا نستسلم للحزن ولا نصاارعه مالذي ينقصنا ؟
ربما فقدنا حبيبا بالموت
وربما فقدنا حبيبا بالرحيل
" وهناك المثل يقول ... بمجرد شعورك بالحزن ...أصبحت حزيناً "
" وبمجرد إحساسك بالفرح ..... يتولد في ذهنك بشكل تلقائي .....فرح "



وربما الحياة كلها اتعبتنا لكن ألسنا بشر ؟

اعلم ان لكل شخص طاقة ....
ولكن لماذا لانقف وقفة مع انفسنا ونسأل انفسنا ونقول :
لماذا نجعل للحزن مكان بيينا .. ؟؟؟؟؟



تكلمت عن ذاك الغني رغم امواله الا انه في قرار نفسه ليس سعيد لماذا ؟



لان ليس لديه قناعه .. إيمانه ضعيف ...صحيح ؟؟؟؟




فأنا أعلم .....أن :

أن مشاكل الحياة لاتنتهي ...صحيح ؟




لكن لماذا لماذا لانقول لانفسنا سيأتي يوم وتذهب هذه الهموم ....؟



فالحياة ..... أخذ وعطاء .... صعب وسهل .....تعب وشقاء ..ثم راحة واسترخاء .
وإلا لما كان هناك .... صبر في الحياة .... فهذا هو الصبر يا أخي/أختي ...



لماذا لانستشعر قوله تعالى " إنَّ مع العسر يسرا" صدق الله العظيم " ؟؟؟؟



صدقني الحياة لن تستمر .....
وهذه الحياة ليست بحياة بل الحياة الحقيقة هي بالاخرة الحياة بالجنة .....
مهما كانت حياتك معسَّرة صدقني ستتيسر لأن هناك رب لاينسى عباده .....
بل هو معهم ليل نهار .....
ربما هذا الحزن يكون خير لك .....
اتدري ماهو الخير هو الاجر فاصبر / اصبري ....
لكن لاتدع اليأس يدخل الى قلبك كافح / كافحي .....
لتحقيق احلامك اذا رحل عنك شخص عزيز بكامل ارادته لاتحزن / لا تحزني ....
لان مصير هذا الشخص يعرف قيمة الذي تركه وراءه .....
انا واعترف انني حاولت ان اسيطر على نفسي .....كثيراً وكثيراً ...
حاولت عدم دخول اليأس الى قلبي .....
لكنني فشلت وجعلت اليأس يدخل قلبي لكنني لم استفد شيئا .....
زاد الحزن حزناً .....
لكنني وقفت وقفه مع نفسي من انا أول سؤال سالته لنفسي ؟
ماذا تغير لحظة دخول الياس الى حياتي ؟



ثاني سؤال سئلته لنفسي ..... لماذا جعلت اليأس يدخل قلبي؟



ثالث سؤال سالته لنفسي ..... طبعا لاجواب لدي في لحظتها .....
قلت لنفسي لماذا لا أجيب على الاسئلة ؟
فأجبت وقلت ....لأن اليأس منعني من التكلم .....
لان اليأس جعلني محبط جعلني انكر من انا وانا اعلم من أنا جيداً .....
فعرفت حينها ان اليأس الذي انا فيه لم يفدني بل زادني حزنا .....
عشت حيااتي وانا بداخلي اتألم .....
لكنني لم افقد الامل بل وقفت من جديد ....
ومازال لدي امل بأن الحياة .....
ومازال لدي امل بالله .....

بأن الذي فقدته في حياتي سيرجع الي مرة اخرى غير من رحل عن هذه الدنيا
لكن سيعيش هنا بقلبي سيكون حيا بذكراه ....
مازال لدي امل ان غدا يوم اخر وان غدا اجمل بكثير من الامس
قلت في نفسي ....
وها أنا اقولها لكم ....
سأعيش حياتي رغم الحزن الذي يمتلكني ....
سأعيش ولكن سأعيش بأمل .... فاصبر ... فالصبر مفتاح الحياة .....
لان مصير الشمس ...... تشرق من جديد .....
فقانون الأمل يقول لك دائماً ......
لكل حزن رد فعل من الفرح يساويه في القوة ويختلف عنه في الاتجاه

وأخيراً ...توكل على الله ......



ثم حاول دائماً أن تحارب ألمك وحزنك بأمل وتفاؤل....

منقول من احد الاصدقاء

rami . z

تحياتي له

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sketchat.yoo7.com
عبسي.نت
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
المزاج : بايعها

مُساهمةموضوع: رد: قرارات في داخلنا   الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 8:06 pm

that is a great subject
Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قرارات في داخلنا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سكتشات :: منتديات عامة :: القسم العام-
انتقل الى: